الأحد، 25 أبريل 2010

من بني أمية

تُعد قبيلة الماريا من كُبريات قبائل شرق السودان وهي ذات خاصية بشرية نوعية نادرة فكثير من أبنائها من المُبرِّزين كلٌ في مجاله.
غير أنها من القبائل المُسالمة جداً والتي لا تُعكِّر صفوها الصروف ولا الضغوط إلا ما يكونُ مُجافياً للدين أو مُعرِّضاً حرماتها للمخاطر.
أما نسبً القبيلة فثابتٌ لا نقاشَ عليه وجذورها وأصولها من الجزيرة العربية وأرض الشام أما تواجدها الحالي وامتدادها في مُنتشرة في دولتي إرتريا والسودان.
وتاريخ القبيلة حافل بالبطولات والعبقريات الفكرية التي سادت بها هذه القبيلة مع قلّة أفرادها في تلك الحقب وأصبحت من الأرقام التي لا يُجاوزها عاقل من رواد القبائل المماثلة في المنطقة والمناطق المجاورة في تلك الفترة مثال لذلك قبيلة البيت معلا والبلو واللبت والأحابيش من أهل المنطقة الأصليين وهي قبيلة تكونت في فترة ليست بالبعيدة فقد بُذرت باذتها الأولى بُعيد إنهيار دولة بني أُمية في الدولة الإسلامية واستلام العباسيين زمام الأمر في الدولة التي كان كبير الفضل في تأسيسها لبني أُمية. (نبي أمية للأمجاد ما ** فتحو وللأحاديثِ ما سادوا وما دانوا) ولأهل المعرفة والتخصص أُفسحُ الطريق عساهم يُعطوننا ما يُفيد ويغني.
محمد يوسف آدم

هناك تعليق واحد:

  1. Best slot machines for beginners - DrMCD
    Find all slots at DrMCD! From classic video 김해 출장샵 slots like Sweet Bonanza 계룡 출장안마 and Mega Moolah with modern graphics, players can 화성 출장샵 play 구리 출장샵 with confidence and enjoy 서귀포 출장마사지

    ردحذف